التسجيل في معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات 2024/2023


 التسجيل في معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات 2024/2023، التسجيل القبلي لمباريات ولوج أسلاك التقني المتخصص والتقني والتأهيل المهني 2024/2023.

على مدار الأعوام والعصور، مجال الخبازة و الحلويات عرف تطورات و تغيرات كبيرة بسبب التأثيرات الثقافية و الازدهار التكنولوجي وذلك على المستويين المحلي والعالمي، لتعلقه الشديد بمضاعفة الإقبال الجماهيري أو الارتقاء بالمكانة والموقع السياحي لدولة المتضمنة للمنشأة المقدمة للطعام وخدمات الضيافة. و بهذا  تحول لمجال اقتصادي أساسي و أصبح لصناع الأغذية ومقدمي وجبات الطعام أهمية مجتمعية وتجارية كبيرة، جعلت منهم في أحيان كثيرة مشاهيرًا ونجومًا للمجتمع.

فالمؤسسات بدون الطهاة، وطاقم العمل المترابط، تفقد خدمات الطعام أساسها وجوهر عملها وسبب إنشائها، فالطهاة هم فنانو الطهي و الرسم بالطعام  اللازمين لإنشاء وتصميم أطباق ووجبات استثنائية تلبي رغبات الزبائن والعملاء.

فنجاح الطبخ التجاري لا يعتمد فقط على كفاءة ومهارة واحترافية العاملين فيه، بل كذلك على الأنظمة الوظيفية المتبعة لتنظيم مهامه وتوزيع أدواره بمثالية بين الطهاة والموظفين.

و لهذا تم تأسيس معهد IFMBP لاحتضان الأشخاص المهتمين بمجال الخبازة و الحلويات و توجيههم  لإنماء قدراتهم و إكسابهم خبرة عالمية، لمواكبة احتياجات سوق العمل و المساهمة في نجاح الأعمال الحرة لمهني الحلويات والخبازة، وكذلك أولئك الذين يرغبون في صقل خبراتهم.

معهد التكوين للخبازة و الحلويات  هو  معهد تابع للدولة يهدف إلى رفع مستوى حرفيي  الخبازة  والحلويات  و يضم مدربين ذوو كفاءات عالية. و يسعى إلى الانخراط كشريك مهم لمهني الخبازة  والحلويات، ويتيح تدريب معتمد ومعترف به. و الأكثر من ذلك،  يود أيضًا من خلال القيم التي اعتمدها المعهد، أن ينقل طعم التميز لمتدربيه، وكذلك التجربة الفريدة من نوعها ليتعلموا المزج بين التراث  والابتكار، و إضافة بصمته من خلال تأطيرهم و تمكينهم من الالتحاق بسوق الشغل بسهولة.


التسجيل في معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات 2024/2023

ينظم معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات لمدينة الدار البيضاء، مباراة الولوج، بعد عملية الانتقاء الأولى لملفات المترشحين، إلى:

-مسلك التقني المتخصص (البكالوريا + سنتين) وذلك في شعبة: تسيير مخبز ومحل للحلويات؛

-مسلك تقني وذلك في شعبتي: خباز، فيينوازيي / حلواني، صانع الشوكولاتة، السكاكر والمثلجات؛

-مسلك التأهيل المهني وذلك في شعبتي: مساعد خباز / مساعد حلواني.

اخر اجل للترشيح أكتوبر 2023.

إعلان مباراة التقني المتخصص

إعلان مباراة التقني

إعلان مباراة التأهيل المهني

رابط التسجيل معهد التكوين في مهن الخبازة والحلويات:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-