القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة ولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية 2022


 

مباراة ولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية لمكناس ووجدة وتطوان وملحقة السمارة. الترشيح من 1 إلى 7 شتنبر 2022

إعلان عن مباراة الولوج لمعاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بمكناس، بوجدة، تطوان وملحقة السمارة برسم السنة الدراسية 2022-2023

تنظم وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم الأحد 25 شتنبر 2022، مباراة لولوج معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بمكناس، وجدة، تطوان وملحقة السمارة  برسم السنة الدراسية 2023/2022.

عدد المقاعد المتبارى عليها، هو 120 مقعدا، مقسمة كما يلي: 30 مقعدا بمعهد مكناس و30 مقعدا بمعهد وجدة و30 مقعدا بمعهد تطوان و30 مقعدا بملحقة السمارة.

-  شروط الترشيح:

- يحدد سن الترشح ما بين 17 على الأقل و25 سنة على الأكثر إلى غاية 31 دجنبر 2022، باستثناء الموظفين الذي يحدد سنهم الأعلى في 30 سنة؛

- شهادة الباكلوريا للتعليم الثانوي بمعدل عام يساوي أو يفوق 20/12، في الشعب التالية: العلوم التجريبية (مسلك علوم الحياة والأرض، مسلك الفيزياء، مسلك العلوم الزراعية)، العلوم الرياضية، الهندسة المعمارية، الفنون التشكيلية، البناء والأشغال العامة أو شهادة معادلة.

- أو شهادة التقني (مع التوفر على شهادة الباكالوريا) في الشعب التالية: (التعمير والهندسة المعمارية، البناء والهندسة المدنية، الرسم المعماري أو شهادة تعادلها)، وذلك في حدود 10% من مجموع المقاعد المتوفرة.

التسجيل الإلكتروني بالمباراة:

- يفتح باب التسجيل بالمباراة عبر البوابة الإلكترونية لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، (www.muat.gov.ma)، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح شتنبر 2022 على الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية 07 شتنبر 2022 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

- عند نهاية عملية الإنتقاء الأولي، سيتم نشر لوائح المرشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الكتابي على البوابة الإلكترونية المذكورة ابتداء من تاريخ 19 شتنبر 2022.

- عدد المرشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الكتابي حدد في 6000 (1500 بكل معهد).

- مسطرة التباري:

-اختبار كتابي: يجرى الاختبار الكتابي يوم الأحد 25 شتنبر 2022 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا كما يلي:

+ الرياضيات والرسم (ساعتان)

+ تحليل نص بالفرنسية وترجمة بعض الفقرات منه إلى اللغة العربية، (ساعتان).

 يتم الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي، ابتداء من يوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022.

مكان الاختبارات الكتابية:

تجرى الاختبارات الكتابية بالمقرات التالية:

- كلية العلوم، حي الزيتون، جامعة مولاي إسماعيل مكناس، بالنسبة للمرشحين المسجلين بمعهد مكناس.

- كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، جامعة محمد الأول وجدة، بالنسبة للمرشحين المسجلين بمعهد وجدة.

- كلية العلوم بتطوان، شارع سبتة المحنش 2، بالنسبة للمرشحين المسجلين بمعهد تطوان.

- الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة، بالنسبة للمرشحين بملحقة السمارة.

ملحوظة:

- كل تسجيل على أساس معطيات خاطئة أو غير كاملة لن يؤخذ بعين الاعتبار؛

- إن لوائح المرشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الكتابي ولوائح الناجحين به سيتم نشرها بالبوابة الإلكترونية للقطاع www.muat.gov.ma.

- على المرشحين مراقبة بريدهم الإلكتروني والبوابة الرسمية للقطاع بشكل مستمر


reaction:

تعليقات