القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة الصحة والحماية الإجتماعية: مباراة توظيف 20 أستاذا للتعليم العالي مساعدين من الدرجة الأولى.


 تنظم وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ابتداء من فاتح شتنبر 2022، مباراة لتوظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين من الدرجة “أ” (20 منصب)، وتوزع هذه المناصب كما هو مبين في الجدول رفقته (المرفق 1).

1. شروط المشاركة:

يقبل للمشاركة في المباراة المترشحات والمترشحون الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:

– أن يكون من جنسية مغربية؛

– أن يكون حاصلا على شهادة الدكتوراه أو شهادة معادلة لها في إحدى التخصصات المطلوبة؛

– ألا يتجاوز سن المترشحة أو المترشح 45 سنة عند تاريخ المباراة، إلا أن هذا الشرط لا يؤخذ بعين الإعتبار بالنسبة للمترشحات والمترشحين الموظفين.

2. ملف اترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– طلب الترشيح لاجتياز المباراة، مع الحرص على تحديد مجال تخصص المترشح؛ بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتوجب عليهم إيداع طلب مشفوع بموافقة الإدارة التي يعملون بها؛

– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

– نسخة من عقد الإزدياد لا يتعدى تاريخ إصدارها 03 أشهر؛

– نسخة من شهادة الدكتوراه أو شهادة معادلة لها مصحوبة بقرار المعادلة؛

– نسخة من السيرة الذاتية للمترشح؛

– نسخة من رسالة الدكتورة؛

– نسخة من جميع أعمال البحث التي قام بها المترشح أو المترشحة بصفة شخصية أو بالتعاون (مقالات أو مؤلفات أو دراسات مونوغرافية).

3- إيداع ملفات الترشيح:

تودع ملفات الترشيح مباشرة أو ترسل عبر البريد إلى وزارة الصحة والحماية الإجتماعية – مكتب الضبط الخاص بمديرية الموارد البشرية – إلى العنوان: 335، شارع محمد الخامس – الرباط –، ويعتبر آخر أجل لقبولها هو يوم 19 غشت 2022 إلى حدود الساعة الرابعة والنصف (04h30) بعد الزوال، ولن يقبل أي ملف يصل أو يودع بعد هذا التاريخ (سيتم الأخذ بعين الاعتبار تاريخ الختم البريدي).

ملاحظات هامة:

يعتبر عدم تحديد التخصص المراد الترشح له أو عدم تحديد المؤسسة، وكذا الترشح بأكثر من مؤسسة لنفس الشخص ترشيحا لاغيا.

4. مراحل المباراة:

تشتمل المباراة على مرحلتين:

المرحلة الأولى: اختبار القبول، يتم فيه مطابقة ملف الترشيح مع شروط المشاركة، وكذا دراسة تقييم الشهادات والأعمال العلمية المنجزة من طرف المترشحات والمترشحين.

المرحلة الثانية: اختبار عرض ومناقشة مع المترشحات والمترشحين الذين تم انتقاؤهم في المرحلة الأولى، ويقوم كل مترشح بعرض لجميع الأعمال والعلمية والبيداغوجية التي أنجزها، وحول التطورات اللاحقة لنشاطه في البحث، ويكون العرض موضوع مناقشة مع لجنة المباراة.

كل اختبار يتم تقييمه بدرجة من 0 إلى 20، وكل درجة تقل عن 08 على 20 تعتبر إقصائية.

5. النتــــــائج:

يتم استدعاء المترشحات والمترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز مرحلة اختبار عرض – مقابلة ونشر لائحة هؤلاء المترشحين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة http://www.sante.gov.ma.

يتم الإعلان عن اللائحة النهائية لأسماء المترشحين وكذا لوائح الإنتظار على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وكذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية.

منشور مباراة التوظيف + جدول التخصصات المطلوب

reaction:

تعليقات