جماعة لعجاجرة- إقليم مولاي يعقوب: مباراة لتوظيف (04) تقنيين من الدرجة الثالثة و الرابعة، اخر اجل 10 غشت 2022


 

اعلان عن تنظيم مباراة التوظيف في درجة:

- تقني من الدرجة الثالثة السلم 9

- تقني من الدرجة الرابعة السلم 8



تنظم جماعة لعجاجرة يومه  الاحد 25 شتنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة  الثالثة السلم 9 وتقنيين من الدرجة الرابعة السلم 8.


مركز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة بالثانوية التأهيلية عبد العزيز مزيان بلفقيه بمركز لعجاجرة او مؤسسات اخرى عند الاقتضاء.


عدد المناصب:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في أربعة مناصب وتخصص 25 % منها لفائدة الاشخاص المتوفرين على صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم  و 7 % منها لفائدة الاشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لاحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 شعبان 1418 الموافق ل 19 شتنبر 1997.


التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:





شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وحه المترشحات والمترشحين المستوفين للشروط التالية:

ان يكون المترشح من جنسية مغربية.

ان يتمتع بالحقوق الوطنية، وان يكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

ان يبلغ من العمر 18 سنة على الاقل و 40 سنة على الاكثر، ويمكن تمديد حد السن الاعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة او الممكن تصحيحها لاجل التقاعد دون ان يتجاوز 45 سنة.

ان يكون حاصلا على الدبلوم او الشهادة المطلوبة لولوج الدرجات المتبارى بشأنها كما هو مبين في الجدول اعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل اي دبلوم او شهادة غير المستوى او التخصص المطلوب.


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد و اختبار شفوي او تطبيقي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومة رقم 16/2020 تحدد مدتهمت ومعاملاتهما كالتالي:


نوع الاختبار:

الاختبار الكتابي: الموضوع: موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا او عدة مواضيع اختيارية. المدة : ثلاث (3) ساعات. المعامل: 3.

الاختبار الشفوي او التطبيقي: يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح في ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. المدة: ثلاثون (30) دقيقة. المعامل: 3.


تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و 20، وتعتبر اقصائية كل نقطة تساوي او تقل عن 05 من 20.


يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحين الحاصلون عن معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة اقصائية.


تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة اقصائية.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:


ايداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل بالاستلام، او ترسل عبر البريد المضمون الى العنوان التالي: مقر جماعة لعجاجرة الكائن بمركز لعجاجرة، اقليم مولاي يعقوب، وذلك خلال اوقات العمل بالادارات العمومية ابتداء من نشر الاعلان الى غاية  يوم 10 غشت 2022 وهو اخر اجل لقبول الترشيحات ( يعتد بتاريخ تأشيرة ختم مصالح البريد).


كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم او محارب قديم او يحملون صفة شخص معاق، تقديم طلباتهم عن طريق الادارات المكلفة بتسيير شؤونهمن مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.


وسيتم استبعاد اي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة او وضع خارج الاجال المحددة اعلاه.


يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبن فيه الاسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الالكتروني.

- نسخة من دبلوم التقني بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة، والتقني المتخصص بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة في التخصص المطلوب او احدى الشهادات المعادلة له. طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل اي دبلوم او شهادة غير المستوى او التخصص المطلوب. وبالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص او الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية  المعنية يشار فيها بوضوح الى التخصص او الشعبة؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

- ترخيص من الادارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض او الحذف من اللائحة النهائية للناجحين.

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم او محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسحيل في لوائح الاشخاص في وضعية اعاقة ( بالنسبة للاشخاص في وضعية اعاقة)؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشحة او المترشح على الكفايات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها عند الاقتضاء.

- علاوة على الوثائق المطلوبة فان المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الادارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية؛


وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة واعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma  و على بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية www.pncl.gov.ma وعلى البوابتين الالكترونيتين للجماعة الترابية المعنية، والعمالة او الاقليم المعني، عند توفرهما. ويعد هذا النشر بمثابة  استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.


اذا ثبت بمناسة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة ان مترشحا سبق وان اعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد او اكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه ( بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشح اخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-