القائمة الرئيسية

الصفحات

مباريات الالتحاق بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير برسم السنة الجامعية 2022 – 2023، التسجيل من 1 إلى 20 يوليوز 2022


 

مذكرة حول الالتحاق بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير برسم السنة الجامعية 2022 – 2023


سوف تجدون أسفله رابط المذكرة والجدادة الخاصة بالالتحاق بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير برسم السنة الجامعية 2022 -2023 الموجهة إلى تلامذة السنة الثانية من سلك البكالوريا وحاملي البكالوريا والطلبة المستوفين للشروط البيداغوجية والراغبين في لالتحاق بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير بكل من أكادير وسطات وطنجة والدار البيضاء ومراكش ووجدة والقنيطرة والجديدة وفاس والداخلة وبني ملال ومكناس برسم السنة الجامعية 2022-2023.

وتتضمن هذه الجذاذة معلومات حول أهداف التكوين وخصوصياته ومدة الداراسة والشهادة الممنوحة وعدد المقاعد والشروط والإجراءات الخاصة بالترشيح وكذا تاريخ ومراحل إجراء المباراة والإعلان عن نتائجها.


 الترشيح 

يتعين على المترشحين الراغبين في اجتياز مباراة ولوج المدارس الوطنية للتجارة والتسيير تسجيل ترشيحهم على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباراة: www.tafem.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين يوم الجمعة فاتح يوليوز2022 ويوم الأربعاء 20 يوليوز2022. هذا، ويجب على كل مترشح، خلال هذه الفترة، ترتيب المدارس الإثني عشر (12)، حسب اختياره أثناء تعبئة طلب المشاركة (أكادير – سطات – طنجة – الدار البيضاء – القنيطرة – مراكش – وجدة – الجديدة – فاس – الداخلة -بني ملال – مكناس). وبعد انقضاء هذه الفترة، لايمكن لأي مترشح التسجيل أو تغيير اختياراته.

 هذا، وتجدر الإشارة أن عدم اختيار المترشح لمؤسسة من المؤسسات الاثني عشر، يعتبر تعبيرا منه عن عدم رغبته في الالتحاق بها ويقصيه من ولوجها رغم اجتيازه للاختبار الكتابي بنجاح.

أما بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا الأجنبية، فيتعين عليهم إيداع نسخة من هذه الشهادة وكذا كشف نقطهم واستمارة تسجيلهم في البوابة الإلكترونية ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية في أقرب مدرسة وطنية في أقرب مدرسة وطنية للتجارة والتسيير، وذلك قبل تاريخ الجمعة 15 يوليوز 2022.

ويتم القبول النهائي لولوج إحدى المدارس الوطنية للتجارة والتسيير بعد النجاح في مباراة الولوج التي تتم عبر مرحلتين:

– انتقاء تمهيدي للمترشحين، على أساس الاستحقاق، يرتكز على نوع البكالوريا والمعدل المحتسب كما يلي:

   + 75% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للسنة الثانية لسلك البكالوريا.

   + 25% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي للسنة الأولى لسلك البكالوريا.

وسيتم الإعلان عن نتائجه يوم الثلاثاء 26 يوليوز 2022 على البوابة الإلكترونية الخاصة بالمباراة: www.tafem.ma

ويتعين على كل مترشح تم انتقاؤه، طبع بطاقة الاستدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي على البوابة الإلكترونية. وتحتوي هذه البطاقة، خصوصا، على المعلومات المتعلقة بمركز الاختبار الكتابي وكذا الوثائق اللازم تقديمها لاجتياز هذا الاختبار.

– اختبار كتابي بالنسبة للمترشحين الذين تم انتقاؤهم على شكل استمارة متعددة الاختيارات (اختبار القبول للتكوين في التسيير TAFEM)، وسيتم تنظيمه يوم الخميس 28 يوليوز 2022 كما ستتم مراعاة القرب الجغرافي في تحديد مركز الاختبار الكتابي المبين في بطاقة الاستدعاء، وذلك حسب الاستحقاق.

ويتعين على كل مترشح الحضور إلى مركز الاختبار الكتابي مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية وبطاقة استدعائه لاجتياز الاختبار. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوثائق (بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الاستدعاء) تعتبر إجبارية لاجتياز الاختبار الكتابي

reaction:

تعليقات