Moutamadris 2022 خدمات مسار و الاطلاع على النقط :


 

Moutamadris خدمات مسار 2021/2022 سأعرفك أولا على منظومة متمدرس هي في حد ذاتها منظومة متكاملة كليا حيث تحوي الكثير من المعلومات التي تمكنك من إرسال طرق جديدة للتدبيرالمتمرس moutamadris في مجال المؤسسات التعليمية، يمكنك من خلال Moutamadris Massar أن تتابع و تكون على إطلاع مستمر على نتائج الطلاب و التلاميذ حتي مرحلة البكالوريا و أيضا نتائج الطلاب في الصفوف المختلفة كالصف الجهوي أولي باك و ايضا الثالث الإعدادي، و كيف سيتم الأمر؟ عن طريق رقم مسار خاص بك ستحصل عليه من خلال الحارس العام و الرقم السري الخاص بك أيضا سوف تحصل عليه من الناظر أو الحارس العام.

ما هي طبيعة الخدمات التي يستطيع موقع مسار Moutamadris ان يقدمها لكم؟

لمعرفة معلومات أكثر عن موقع Moutamadris 2022 مسار هو عبارة عن بوابة أو موقع متخصص لعرض نتائج التلاميذ و التلميذات في مراحلهم التعليمية كالثانوي التأهيلي و الابتدائي و الإعدادي بمراحله المختلفة و تجد فيه أيضا نتائج البكالوريا، و تستطيع الدخول إلي الموقع عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة و هي كالآتي: http://www.men.gov.ma و الضغط على moutamadris.men.gov.ma

و في الواقع كان هذا الموقع النافذة أو الفضاء الذي من خلاله حرصنا على تقديم الخدمات التربوية و التعليمية من خلاله للطلاب و هذه الخدمات نادرا ما تقدمها الفصول الدراسية، كالدروس التي تدعم الطلاب دراسيا و وثائق مدرسية و دروس تعليمية و أيضا يستطيع كل طالب بمختلف المراحل الدراسية الحصول على نقاطه و نتائجه و تستطيع عن طريق مسار متمدرس 2022 ان تكون على إطلاع دائم بمواعيد تأدية فروض المراقبة المستمرة و أيضا مواعيد الامتحانات بمختلف مستوياتها.

في مسار متمدرس Moutamadris وهو الموقع الجديد الذي يعرض نتائج الطلاب للدورة الأولي و الثانية في عام 2022 و سنعرض لكم اعزائي شرحا مفصلا عن طريقة الدخول إلي moutamadris .men.gov.ma فتابع معي الشرح للنهاية هيا.

يوفر لكم موقع مسار متمدرس الكثير من الخدمات المتنوعة كتقديم المعلومات الفضائية والعامة والتي بدورها تهم الحياة المدرسية والتعليمية وأيضا التوجيه و التقديم و الدعم الاجتماعي و الكثير من الخدمات التعليمية الالكترونية و هي كالآتي:

1- الاطلاع المستمر على المعلومات الشخصية.

2- تتبع الامتحانات ونقاط المراقبة الخاصة بك.

3- التوجيه والتدريب المدرسي عن بعد.

4- يقدم محتوي و وثائق مكتوبة و مسموعة و مرئية تستطيع الاستفادة منها، و هي تكون حسب الشعب الدراسية، و هي بدورها مفيدة للغاية فهي تساعدكم على تطوير معلوماتكم و معارفكم.

ما هي طريقة الدخول إلي خدمات مسار متمدرس؟

في البداية يجب عليك دخول الي Moutamadris عن طريق الضغط على هذا اللنك: https://moutamadris.men.gov.ma/moutamadris/Account

سيظهر أمامك واجهة لإدخال المعلومات الشخصية التي قمت باستلامها كإسم المستخدم وكلمة المرور قم بإدخالها ثم اضغط على تسجيل الدخول.


 

ولكن هناك ملحوظة بسيطة يجب عليك الانتباه لها وهي كالآتي: في اسم المستخدم قم بإدخال رقم المسار الخاص بك ثم اكتب بعدها taalim.ma @ وكمثال للتوضيح إذا كان رقم المسار الخاص بك هو N012456789 سوف تكتبه هكذا N012456789@taalim.ma وبعدها أدخل الرقم السري الخاص بك وأضغط كما ذكرنا من قبل على تسجيل الدخول وبعد نجاح الدخول سينقلك على واجهة أخري

Moutamadris massar

 

منها ستتمكن من إدخال كلمة ولوج أخري غير الكلمة الأولية ودائما ما ننصح بأن تدخل البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تستعيد رقمك السري في حالة فقدان رقمك السري.

ستظهر لك واجهة منصة المتمدرس الخاصة بك، بعدها يجب عليك الضغط على خانة التمدرس على اليمين للكشف على النقط والنتائج الخاصة بك.

متمدرس

بعد ذلك إضغط على الخانة التي توجد فيها صورتك للاطلاع على معلوماتك الشخصية او لتغيير كلمة المرور والاطلاع على رسائل الوزارة.

متمدرس massar

 

كيفية تغيير كلمة المرور في خدمة Moutamadris

1- اولا يجب عليك الدخول على : massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve

لتغيير كلمة المرور يجب عليك اتباع الشرح الموضح في الصورة اسفله، ثم الضغط على زر “تغيير”

2- ادخل كلمة المرور القديمة.

3- ادخل كلمة المرور الجديدة.

4- تأكيد كلمة المرور الجديدة.

5- اضغط على زر تغيير.

moutamadris password

طريقة استرجاع كلمة المرور :

يجب عليك الدخول على هذا الرابط : https://moutamadris.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve
بعد ذلك قم بالضغط على الرابط “ نسيت كلمة السر؟ ”

moutamadris service

بعد ذلك تابع الشرح كما هو مبين في الصور اسفله :

 

خدمات مسار

Moutamadris خدمات مسار

ستتوصل رسالة على بريدك الاكتروني Email فيها كلمة المرور (القن السري) الخاص بك.

Moutamadris خدمات مسار

كيف يتم الاطلاع نتائج البكالوريا 2021 بالمغرب

توجد طريقتان للحصول على نتائج البكالوريا في المغرب:

1- الا طلاع على نتائج البكالوريا عبر bac.men.gov.ma

بالنسبة لموقع bac.men.gov.ma يجب التوفر على رقم مسار الخاص بك وقم بالضغط على زر “بحث” وسوف يظهر لك النتيجة.

2- نتائج البكالوريا عبر منصة taalim.ma

اما الموقع Taalim.ma يجب عليك ان تستعمل اسم المستعمل في البريد الإلكتروني codeMassar@taalim.ma والرقم السري المسلم من طرف الإدارة.

– اما بالنسبة للأحرار، سيتم نشر نتائج الامتحانات في بوابة candidaturebac.men.gov.ma

التوجيه الدراسي والمهني عبر منصة متمدرس moutamadris

يمكن للتلاميذ التعبير عن التوجيه المرغوب فيه نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية عبر استعمال توجيه متمدرس مووتامادريس توجيه moutamadris tawjih، والتي تتوافق مع اختياراتهم المرغوب فيها، بداية من 24 فبراير 2021 في مرحلتها الأولى.

التلاميذ المعنيون بتعبئة رغبات التوجيه المدرسي الإلكترونية على مسار هم التلاميذ اللذين في المستوى الثالثة إعدادي والجذع المشترك والأولى باك. أما تلاميذ السنة السادسة ابتدائي فعليهم تعبئة مطبوع ورقي وإيداعه بمؤسساتهم.

سيتم إجراء عملية الانتقاء الأولي على أن يتم الحسم في اختيارات التلاميذ من طرف مجالس الأقسام الخاصة بالتوجيه المدرسي.

moutamadris tawjih

في الخانة الاولى يجب وضع الرغبة 1 الاكثر انسجاما مع طموحاتك الدراسية والمهنية في، حال قمت بإختيار شعبة خاصة عليك وضعها في الإختيار الاول و بعد كل إختيار اضغط على “إضافة”.
عند اتمام رغبات التوجيه اضغط على حفظ لتسجيل الاختيارات وستظهر لك “ لقد تم حفظ المعطيات بنجاح “

الدخول إلى moutamadris عبر تطبيق massar mobile للتلاميذ

أتاحت وزارة التربية الوطنية للتلاميذ و التلميذات تطبيقا ذكيا عبر الهواتف، سيمكن التلاميذ من الدخول إلى متمدرس عبر تطبيق محمول ليستفيدوا من مجموعة من الخدمات التي توفرها منصة متمدرس للتلاميذ.

تحميل تطبيق مسار متمدرس للتلاميذ 

Massar Moutamadris

 تدقيق المعلومات مسار متمدرس massar moutamadris

عملية تدقيق المعطيات الخاصة بالمترشحين لامتحانات البكالوريا دورة 2021 ستتم عبر المراحل التالية:

1. تسجيل الدخول إلى خدمة تدقيق المعطيات باستعمال حساب البريد الإلكتروني للمترشح(ة) taalim.ma؛

2. معاينة معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية وجوبا من طرف المترشح(ة) المتضمنة للمعطيات الخاصة به والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي، مع المصادقة عليها إلكترونيا في أجل أقصاه يوم 12 أبريل 2021؛

3. في حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشح(ة) مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك؛

4. طباعة طلب تصحيح معطيات المترشح(ة) الذي يتضمن بالإضافة إلى المعطيات الخاطئة، المعطيات الصحيحة التي تم مسكها من طرف المترشح(ة)؛

5. طباعة بطاقة المعلومات في حالة عدم وجود أخطاء وتوقيعها من طرف المترشح(ة) وولي أمره وإيداعها بإدارة المؤسسة؛

6. إيداع طلب التصحيح، مصحوبا بالوثائق الضرورية، لدى إدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشح(ة) وذلك في أجل أقصاه 12 أبريل 2021؛

7. تصحيح الأخطاء التي تم بشأنها وضع طلب التصحيح من طرف المترشح(ة)، على صعيد المؤسسة عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي وذلك في أجل أقصاه 17 أبريل 2021.

– معطيات مهمة حول خدمة تدقيق المعطيات 2021:

ضروري القيام بعملية تدقيق المعطيات لتفادي الأخطاء في البيانات الشخصية حتى لا تعترضكم مشاكل في شهادة البكالوريا الخاصة بكم أو عند التسجيل في المدارس و المعاهد و الكليات …

خدمة تدقيق المعطيات تتم حصرا على فضاء متمدرس و ذلك عبر الرابط :

↵https://moutamadris.men.gov.ma

moutamadris .men.gov.ma مسار نقط التلاميذ (الطريقة الصحيحة للحصول على النتائج)
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-