الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية بتاونات: مباراة لتوظيف 7 مكلفين بالبحث من الدرجة أ ومتصرفين (2) من الدرجة الثانية وتقنيين (2) من الدرجة الثالثة، اخر اجل 15 أكتوبر 2021


 

الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية- تاونات



مقرر بإجراء مباراة لتوظيف
سبعة (07) مكلفين بالبحث من الدرجة أ ( Chargés de recherche Grade A)
ومتصرفين (02) من الدرجة الثانية ( Administrateurs 2ème Grade)
وتقنيين (02) من الدرجة الثالثة ( Techniciens 3ème Grade)

المادة الاولى:

سيتم تنظيم مباراة لتوظيف سبعة (7) مكلفين بالبحث من الدرجة أ ومتصرفين (2) من الدرجة الثانية وتقنيين (2) من الدرجة الثالثة بالوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية ، وفق المقتضيات الاجرائية والتنظيمية الجاري بها العمل وذلك حسب التخصصات المبينة في الجدول التالي:

وتفصل بطاقات المناصب المرفقة المهام والوظائف المتعلقة بكل منصب مفتوح في هذه المباراة.

image
image

image
image
image

يحتفظ بنسبة 25%  من المناصب المتبارى بشأنها للاشخاص المتوفرين على صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم او محارب قديم و 7 %  منها لفائدة الاشخاص المعاقين.

المادة الثانية: شروط الترشيح

  • فئة المكلفين بالبحث: تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 45 سنة على الاكثر بتاريخ الاعلان عن المباراة والحاصلين على شهادة " الدكتوراه" في التخصصات المذكورة اعلاه، المسلمة من طرف المدارس والمعاهد او المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها او احدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.
  • فئة المتصرفين: تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 45 سنة على الاكثر بتاريخ الاعلان عن المباراة والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعقمة او دبلوم الدراسات العليا المتخصصة او الماستر او الماستر المتخصص في احد التخصصات المشار اليها اعلاه  او احدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.
  • فئة التقنيين: تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 40 سنة على الاكثر بتاريخ الاعلان عن المباراة والحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف احدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الاولى 1407 ( 9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني او احدى الشهادات المعادلة له المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 1.12.90 الصادر في 8 جمادى الاخرة 1433 ( 30 ابريل 2012) كما وقع تغييره وتتميمه. 

المادة الثالثة: اختبارات المباراة

تشمل المباراة على الاختبارات التالية:

- بالنسبة للمكلفين بالبحث:
  1. دراسة وتقييم ملفات المترشحين ( الدبلومات، الالقاب المحصل عليها، ملف البحث العلمي...) من قبل لجنة من المقررين يتم في نهايتها اختيار خمسة مرشحين على الاكثر للاختبار الشفوي.
  2. اختبار شفوي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة تهدف الى تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام او الوظائف المرتبطة بالتخصص المتبارى بشأنه بعد تقديمه عرضا يبين رؤيته الاستراتيجية لوحدة البحث المراد شغلها.
 - بالنسبة للمتصرفين والتقنيين

image

المادة الرابعة: ملف الترشيح

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
  • طلب خطي للمشاركة في المباراة يحمل امضاء المترشح ويبين فيه الاسم الكامل والعنوان الشخصي ورقم هاتفه وعنوانه الالكتروني؛
  • السيرة الذاتية للمترشح CV موقعة من طرف المعني بالامر مرفوقة بتصريح بالشرف بصحة البيانات المدلى بها؛
  • نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية؛
  • نسخة مصادق عليها من الدبلوم او الشهادة المحصل عليها في التخصص المطلوب او احدى الشهادات المعادلة مدعمة بقرار المعادلة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل؛
  • بالنسبة للشواهد والدبلومات التي لا تتضمن التخصص المطلوب ترفق وجوبا بشهادة تسلم من المؤسسة المانحة للشهادة او الدبلوم يشار فيها الى التخصص؛
  • ثلاثة أظرفة (3) تحمل الطابع البريدي والاسم والعنوان الشخصي للمترشح؛
  • شهادة إدارية بالنسبة للمترشحين الموظفين تسمح لهم بالمشاركة في المباراة مسلمة من طرف الادارة التابعين لها،
  • لا يجوز للمرشح لشغل منصب من المناصب المتبارى بشأنها تقديم أكثر من ترشيح واحد.
بالاضافة للوثائق السالفة الذكر يجب على فئة المكلفين بالبحث الادلاء بالوثائق التالية:
  • تقرير يلخص منهجية وخطة العمل للتخصص المراد شغله؛
  • الملف العلمي؛
  • نسخة من أطروحة الدكتوراه؛
  • نسخ مصادق عليها من الدبلومات والالقاب المحصل عليها؛
  • نسخ من الاعمال البحثية الشخصية او في اطار تعاوني بما في ذلك المقالات والمؤلفات والدراسات....

المادة الخامسة: مسطرة واجل ارسال ملفات الترشيح.

  • يوضع ملف الترشيح داخل ظرف ارسال كبير الحجم يحمل وجوبا التخصص المراد التباري بشأنه ويرسل عبر البريد الى العنوان التالي:
الوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية صندوق البريد، 159 - تاونات
  • بالنسبة للمترشيحن من ذوي الاعاقة يجب ان يكون ملفهم مصحوبا بشهادة تثبت ذلك صادرة عن السلطة الحكومية المكلفة بالاشخاص في وضعية اعاقة؛
  • بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مكفول الامة او عسكري قديم يتعين عليهم ارسال ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بالشهادة الاصلية التي تثبت هذه الصفة.
  • بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم ارسال ملفات ترشيحهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير مدعومة بالشهادة الاصلية التي تثبت هذه الصفة.
يعتبر اخر اجل لايداع الترشيحات هو يوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 وكل ملف يصل خارج الاجل المشار اليه سلفا او تنقصه احدى الوثائق لن يؤخذ بعين الاعتبار.

المادة السادسة: الاعلان عن لائحة المترشحين المقبولين:

  • سيتم الاعلان عن لائحة المترشحين المقبولين، في التخصصات المعنية، لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الالكتروني  للوكالة www.anpma.ma. وعلى بوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma ويعتبر الاعلان في الموقعين المذكورين بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الكتابي.
  • سيتم الاعلان لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي على الموقعين المذكورين ويعتبر الاعلان فيهما بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار الشفوي.
  • سيتم الاعلان عن أسماء المترشحين الناجيحن في هذه المباراة في حدود المناصب المتبارى بشأنها حسب الترتيب والاستحقاق على الموقعين المذكورين وسيكون المترشح الناجح ملزما بتتميم ملفه بالوثائق الادارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوكالة الوطنية للنباتات الطبية والعطرية.

المادة السابعة:

ينشر هذا المقرر على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الالكتروني للوكالة www.anpma.ma.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-