المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت: مباراة توظيف 145 ممرض، 30 قابلة، 21 تقني الصحة، 12 مروض و1 مساعد في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الاولى، اخر اجل 27 غشت 2021


 

تنطم وزارة الصحة بالمديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت يوم الاحد 05 شتنبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا 10h00، مباراة لتوظيف في الدرجة الاولى ( سلم 10) ضمن اطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة بالمديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت.

مركز المباراة:

تجرى المبارة المذكورة بمركز  الرشيدية

عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها بجهة درعة تافيلالت في 209 منصبا. موزعة  حسب التخصصات المطلوبة وفقا للجدول رفقته.

 يحتفظ ب% 25 من المناصب المفتوحة لفائدة الاشخاص المتوفرين على صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم او محارب قديم و %7 منها لفائدة الأشخاص في وضعية اعاقة.

شروط الترشيح:

تفتح  المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الاقل و 45 سنة على الاكثر، في فاتح يناير من سنة الجارية، والحاصلين على دبلوم الاجازة المسلم من قبل احد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة او دبلوم الدولة للطور الاول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل احد معاهد تأهيل الاطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة او احدى الشهادات او الدبلومات المعدلة لها وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل. 

نوعية الاختبارات:

  • الاختبار: يتضمن اسئلة مباشرة او اسئلة متعددة الاختيارات مرتبطة بمجال الصحة العامة.
  • المدة: ساعتان (2)
تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر اقصائية كل نقطة تساوي او تقل عن 5 من 20.

تحصر بالنسبة لكل اطار، لائحة المترشحين الناجحين، في حدود المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل لايقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة اقصائية.

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1- التسجيل في الموقع الالكتروني:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بالمباراة المذكورة  بدقة، وهو الموجودة على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة   www.sante.gov.ma،  وارفاقه في ملف الترشيح.

2 - ايداع ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
  • بيان المعلومات "Formulaire" موقع ومعبأ من طرف المترشح؛
  •  نسخة من دبلوم في التخصص المطلوب كما هو مشار اليه اعلاه.                                                                   بالنسبة للمترشحين الموفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة و معاهد تأهيل الاطر في الميدان الصحي التابعين لوزارة الصحة، يجب ان يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لاصل دبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية والوثائق المدرجة في قرار المعادلة؛
  • نسخة من شهادة الباكالوريا؛
  •  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
  •  شهادة التسجيل في لوائح الاشخاص في وضعية اعاقة ( بالنسبة للأشخاص في وضعية اعاقة)؛
  •  نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم او مكفول الامة او عسكري قديم او محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛
  •  ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين يسلم من طرف الادارة المشغلة.
تودع ملفات الترشيح وجوبا على البرمجة الالكترونية المعدة لهذا الغرض  بالموقع الالكتروني لوزارة الصحة   www.sante.gov.ma ويعتبر يوم  الجمعة 27 غشت 2021 على الساعة الربعة والنصف زوالا (16:30)  اخر اجل لايداع ملفات الترشيح وكل ملف ترشيح  يصل  بعد هذا التاريخ  لن يؤخذ بعين الاعتبار.

تشر لوائح المترشحين المقبولين على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة   www.sante.gov.ma  وعلى الموقع الالكتروني www.emploi-public.ma  وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة. 

- يعتبر التسجيل في التطبيق المعلوماتي المعد لهذه المباراة  نهائيا وغير قابل للتعديل لذا يجب ملئه بعناية؛ 
- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تقصه احدى الوثائق المطلوبة؛ 
- يعبر لاغيا كل ملف ترشيح يرد خارج الاجل المحدد؛
- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق.

image


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-