القائمة الرئيسية

الصفحات

تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2021/2022 مسار


 


تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2022/2021 عن طريق خدمة مسار وأيضا تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الأولي والسنة الثانية من التعليم الأولي، عبر نفس الخدمة. قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بالإعلان عن انطلاق عملية التسجيل القبلي عن بعد للتلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي والتعليم الأولي عبر بوابة موقع مسار وذلك ضمن الإجراءات والشروط التي تجدونها في الشرح أسفله.

تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2021/2022 مسار

أعلنت المؤسسات التعليمية عن انطلاق عملية تسجيل التلاميذ الجدد  بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي للموسم الدراسي 2021/2022، المزدادين إلى غاية 31 مارس 2016، و ذلك ابتداء من فاتح أبريل 2021، عبر الخدمة الإلكترونية للتسجيل الأولي مسار من خلال الرابط:

من أجل التسجيل الأولي يجب ملء البيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية ومعطيات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالأب والأم أو ولي الأمر وكذا اختيار المؤسسة التعليمية التابعة لمنطقة السكنى.

بعد التأكد من تاريخ الازدياد ومحل السكنى تتم المصادقة على طلب التسجيل الأولي أو رفض طلب التسجيل مع الإدلاء بأسباب الرفض (عدم استيفاء السن القانوني – او عدم مطابقة المؤسسة مع محل السكنى ) في كلا الحالتين يتم إشعار أولياء الأمور بوضعية الطلب أوتوماتيكيا عبر البريد الإلكتروني أو عبر رسائل نصية في الهاتف المحمول.

الخطوة الأولى لتسجيل: الدخول إلى الموقع الإلكتروني massarservice preinscription على الرابط في الاسفل:

↵ https://massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription

عند  الدخول إلى بوابة مسار ستجدون استمارة التسجيل والتي يجب تعبئتها بكل عناية ودقة، عبر إدخال جميع المعلومات والمعطيات الضرورية.

الاستمارة مقسمة إلى اربعة أجزاء، كل جزء من الاستمارة يتطلب مجموعة من المعطيات الضرورية حتى تقوموا بعملية التسجيل وحفظ الطلب لكي يصل إلى المؤسسة التعليمية.

الخانة الأولى: معلومات المؤسسة(حيث يجب عليكم اختيار المؤسسة التابعة لمحل سكناهم وإلا سيعثر طلبكم مرفوضا).

تسجيل التلاميذ الجدد

الخانة الثانية: معلومات التلميذ، مع إرفاق صورة للتلميذ، (وهي تعتبر اختيارية).

massarservice preinscription

الخانة الثالثة: المعلومات  الخاصة بالحالة المدنية للتلميذ:

تسجيل التلاميذ الجدد معلومات الحالة المدنية

الخانة الرابعة: المعلومات المتعلقة بالأب والأم والولي:

تسجيل التلاميذ الجدد مسار

عند إتمام ملء المعلومات الضرورية والتأكد من صحتها، يجب عليكم الضغط على زر” حفظ الطلب” حتى تتمكنوا من انهاء عملية تسجيل ابنكم ، وانتظار رسالة على البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على الهاتف المحمول تخبركم بأن طلبكم قد تم قبوله أو رفضه.

بلاغ من وزارة التربية والتعليم حول تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي 2022/2021:

تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ. أنه في إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها بلادنا من أجل مواجهة انتشار وباء كورونا “كوفد-19”. وتطبيقا لخطة الوزارة المرتبطة بتطوير منظومة مسار للتدبير المدرسي وخصوصا محور التسجيلات الجديدة برسم الموسم الدراسي 2022/2021.

وتفاديا لتنقل أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الى المؤسسات التعليمية في ظل الحجر الصحي. فإن الوزارة وضعت رهن إشارتهم خدمة إلكترونية تمكن من التسجيل الأولي للأطفال البالغين سن التمدرس عبر الرابط الإلكتروني التالي:

 https://massarservice.men.gov.ma/waliye/PreInscription


reaction:

تعليقات