القائمة الرئيسية

الصفحات

النتائج النهائية سلك الاجازة المهنية بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة 2022-2023


 

Résultats Concours INAS Tanger 2022. La liste des candidats admis pour passer l’examen écrit Le 01 septembre 2022 à l’ISIIT Tanger sise à BAIE de Tanger en face Hotel ENCORE à partir de 8h de Matin.

يعد المعهد الوطني للعمل الاجتماعي مؤسسة للتعليم العالي غير تابعة للجامعة، تم إحداثه سنة 1981 من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالشؤون الاجتماعية بموجب المرسوم رقم 2.84.30 المؤرخ بتاريخ 31 يناير 1985. كما يعتبر المعهد مرجعا في التكوين و البحث الاجتماعي و التنمية الاجتماعية على المستوى الوطني و الإفريقي.

يقوم التكوين الأساسي بالمعهد على تكوين أطر متوسطة و عليا متخصصة في المجال الاجتماعي قادرة على العمل مع فئات هشة في وضعيات اجتماعية متنوعة سواء أفراد ومجموعات. لتيسير إيصالهم لحل المشاكل الاجتماعية التي يعانون منها وإدماجهم في المجتمع.

يقود حاليا، مشروع كبير في إعادة هيكلة و تطوير عروض التكوين و زيادة الطاقة الاستيعابية للطلبة من أجل إدماج التكوين الدولي. يتبع حاليا لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.

تناط بالمعهد، مهمة التكوين الأساسي (إجازة ماستر دكتوراه) والتكوين المستمر، إضافة إلى البحث العلمي وتقديم الخبرة في ميدان العمل الاجتماعي والميادين المرتبطة به. وتتمثل هذه المهام في :

  • تنظيم تداريب وملتقيات وندوات ودورات للتكوين لفائدة العاملين بالقطاعين العام والخاص والمقاولات العمومية وغيرها من الأشخاص الخاضعين للقانون العام ولفائدة العاملين بالقطاع الخاص. وكذا الأشخاص الراغبين في الاندماج في الحياة المهنية أو الرفع من معارفهم المرتبطة بالعمل الاجتماعي؛
  • إعداد ووضع برامج البحث العلمي الخاصة به أو في إطار دراسات الدكتوراه
  • المشاركة في برامج البحث الجهوية والوطنية والدولية المرتبطة بالمجال الاجتماعي
  • إنجاز دراسات وخبرات جديدة
  • إحداث محاضن للمقاولات

Résultats Concours INAS Tanger 2022

اعلنت إدارة المعهد الوطني للعمل الاجتماعي المتواجد بشارع الحريري بطنجة عن نتائج ولائحة المقبولين  مباراة ولوج سلك الاجازة المهنية في العمل الاجتماعي برسم الموسم 2022-2023.

إعلان خاص بلائحة الطلبةالمقبولين للتسجيل بالسنة الأولى من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي

يعلن المعهد الوطني للعمل الاجتماعي عن لائحة الطلبة المقبولين لولوج السنة الأولى من سلك الإجازة المهنية في العمل الاجتماعي برسم الموسم 2022/2023.

يتعين على المرشحين المقبولين باللائحة الرسمية الحضور للمعهد يوم الإثنين 19 شتنبر 2022 قصد التسجيل مرفقين بالوثائق المبينة بالبريد الالكتروني المرسل الى المترشحين المقبولين، وفي حالة تخلف المترشح (ة) عن التسجيل في التاريخ المحدد، سيتم تعويضه بالاسم الموالي من لائحة الانتظار حسب ترتيب اللائحة.


البرمجة الزمنية للمباراة Concours INAS Tanger

الإعلان عن المباراة يوم 25 يوليوز 2022

التسجيل القبلي عبر الرابط المخصص للترشيح للمباراة ابتداء من 26 يوليوز

آخر أجل لقبول تسجيل الترشيح عبر البوابة الالكترونية 11 غشت 2022 عند منتصف الليل

الانتقاء الأولي للملفات والإعلان عن لوائح المترشحين والمترشحات لاجتياز المباراة ابتداء من 15 غشت 2022

الاختبار الكتابي لمباراة ولوج المعهد 01 شتنبر 2022

الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي 07 شتنبر 2022

الاختبار الشفوي لمباراة ولوج المعهد 09 شتنبر 2022

الإعلان عن النتائج النهائية 14 شتنبر 2022

الانتقاء Preselection INAS

تمت عملية الانتقاء الأولي بناء على نقط مسار حسب المعايير التالية:

-احتساب المعدل العام للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا (75%) والمعدل العام للامتحان الجهوي (25%) بالنسبة لجميع المرشحين.

– يتم اعتماد نقط اللغتين الفرنسية والعربية بالامتحانين الإشهادين.

-يتم احتساب المعدل العام كالتالي:

– المعدل العام للبكالوريا (75%) من الامتحان الوطني والمعدل العام للامتحان الجهوي (25%) في معامل يساوي 3.

– نقطة اللغة الفرنسية بالامتحان الجهوي في معامل يساوي 2.

– نقطة اللغة العربية بالامتحان الوطني أو الجهوي حسب الشعبة في معامل يساوي 1.

– تجمع كل النقط وتقسم على 6 للحصول على المعدل العام وتحصر لائحة الانتقاء الأولي في 1200 مرشحا (ة) يستدعون للاختبار الكتابي.

reaction:

تعليقات